الأخ عبد الله بن عمر المكي
يقبح بالمرء أن يكون كمن " تزبب قبل أن يتحصرم " وهذا هو حال من نقلت عنه المدعو ( الأثري ) خلصه الله من جهله
فهو لا يفرق بين كتب مذهبكم ( وعذرا أقول الحشوي ) وبين كتب أهل السنة الحقيقيين
وسأضرب لك أمثلة مما ذكرت لتعرف صدق مقالي :
((اعتقاد أئمة الحديث)): الإمام أبو بكر الإسماعيلي
وهو أحد تلاميذ الأشعري المباشرين تجده يقول :
(ولا يعتقد فيه الأعضاء ، والجوارح ، ولا الطول والعرض ، والغلظ ، والدقة ، ونحو هذا مما يكون مثله في الخلق ، وأنه ليس كمثله شيء تبارك وجه ربنا ذو الجلال والإكرام )
ويقول :{ويعتقدون جواز الرؤية من العباد المتقين لله عز وجل في القيامة ، دون الدنيا ، ووجوبها لمن جعل الله ذلك ثواباَ له في الآخرة ، كما قال : { وجوه يومئذِ ناضرة إلى ربها ناظرة } وقال في الكفار : { كلا إنهم عن ربهم يومئذِ لمحجوبون } فلو كان المؤمنون كلهم والكافرون كلهم لا يرونه ، كانوا جميعا عنه محجوبين ، وذلك من غير اعتقاد التجسيم في الله عز وجل ولا التحديد له ، ولكن يرونه جل وعز بأعينهم على ما يشاء هو بلا كيف .)
فانظر كيف نفي الأعضاء و الجوارح و التجسيم فهل يقبل مذهبكم هذا ؟؟
((رسالة إلى أهل الثغر)).
هذه رسالة أشعرية خالصة و لا شك فيها فكيف يدعيها من كتبكم ؟
فيها الاستدلال بطريقة الأشاعرة في كل شئ و فيها نفي الجسمية و الجوارح والأعضاء وفيها تفويض للمتشابه و تأويل لبعضه وغير ذلك من عقيدة الأشعرية الحقة فكيف يدعي أنها من كتب الحشوية ؟!
وراجع هذا الرابط
http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showth...C7%E1%CB%DB%D1
وأما "((عقيدة السلف أصحاب الحديث)):
فالصابوني أشعري مفوض في كل كتابه وهو يقول في أول كتابه :
(أما بعد فإني لما وردت آمد طبرستان وبلاد جيلان متوجها إلى بيت الله الحرام وزيارة قبر نبيه محمد صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه الكرام)
ولما لم يطب للحشوية تصريحه بالسفر لزيارة قبر النبي حرفوا النص من قبر نبيه إلي مسجد نبيه
وفضيحتهم هذه مشهورة و قد فعلوا مثلها في كتاب الأذكار للإمام النووي و الله حسيبهم
((الاعتقاد والهداية))
:
أبو بكر أحمد بن الحسين البيهقي - 458هـ
ذكر هذا الكتاب من كتبكم مضحك للغاية فالكتاب أشعري خالص و قد انتقد أشعريته شيخكم العفيفي و شيخكم الغامدي لمخالفة مذهب البيهقي الصحيح لمذهب الحشوية الفاسد ولله في خلقه شئون !
((الحجة في بيان المحجة وشرح عقيدة أهل السنة)) :
أبو القاسم إسماعيل بن محمد التميمي الأصفهاني - 535هـ.
الرجل يصرح في كتابه أن إجماع أهل السنة هو أن القرآن قديم و عند الحشوية هو حادث فكيف يكون من كتبكم ؟
((العقيدة الطحاوية)) :
الإمام أحمد بن محمد بن سلامة أبو جعفر الطحاوي الأزدي الحنفي – 321هـ.
هذا الكتاب لإمام منزه سني يقول عن الله تعالي :
تعالي عن الحدود والغايات و الأعضاء والأدوات و لا تحويه الجهات الست كسائر المبتدعات
وهذا خلاف مذهبكم تماما فكيف تكون الطحاوية من كتبكم ؟
((النصيحة في صفات الرب جل وعلا)) :
الإمام أبو محمد عبد الله بن يوسف الجويني - 438هـ
هذا الكتاب قد عرف كل قاص ودان حتي مشايخ الحشوية نفسهم قد اعترفوا بذلك مؤخرا أن الكتاب لابن شيخ الحزاميين المتوفي 711 هجرية وهو من أصحاب ابن تيمية وليس الكتاب لوالد إمام الحرمين وفي الكتاب نقل عن رجل ولد بعد وفاة أبي محمد الجويني ؟
فيا للعجب!!!
((لمعة الاعتقاد الهادي إلى سبيل الرشاد)) :
الإمام موفق الدين أبو محمد عبد الله بن قدامة المقدسي - 620هـ.
نعم ابن قدامة مخالف لنا و لكنه أيضا مخالف لكم فهو يقول :" لا كيف ولا معني " و قد تحير مشايخكم في هذه اللفظة فقال العفيفي إن ابن قدامة مفوض مخالف للحق بزعمه و أخذ العثيمين يلوي عنق الكلمة حتي أخرجها عن معناها و الله حسيبهم
وبهذا يكون ظهر بعض ما في مقالك من خلل
وإني والله أنصحك نصيحة أخ مشفق أن تشغل نفسك أولا بتعرف مذهب أهل السنة الأشاعرة والماتريدية و فضلاء الحنابلة السواد الأعظم من هذه الأمة التي لا تجتمع علي ضلالة
ووالله إني لأرجو لك الخير فقد كان الكثير منا حشويا فتاب الله عليه و غدا منزها سنيا علي الجادة
وفقني الله و إياك لما يحبه ويرضاه